10 أدوات تسويق لا غنى عنها

مع تقدم وتطور مجال التسويق الرقمي تعددت أدوات التسويق المختلفة لتمكنك من الحصول على أكبر فائدة لاستثمار وقتك الثمين سواء عن طريق جدولة المهام المتكررة، جمع البيانات لتحليل حملاتك الإعلانية، مساعدتك على تنظيم أنشطتك التسويقية والتخطيط لها.

في عملك ستحتاج إلى استراتيجية تسويق جيدة والوصول لأفضل أدوات التسويق المتاحة اليوم، لذا نحن هنا لكى نساعدك في التعرف على أهم 10 أدوات للتسويق لا غنى عنها فى مجالك، ستساعدك كل أداة من هذه الأدوات في الحصول على الميزة التنافسية التي تسعى إليها.

هى بنا لنتعرف عليها:

1. MailChimp

مع أكثر من 12 مليون عميل، احتل MailChimp مكانته كواحد من أفضل مقدمي خدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني وأدوات التسويق الرقمي في العالم.

في حين أن هناك عدد من البدائل ولكن يقدم MailChimpخطة مجانية تناسب الكثير ممن لديهم أقل من 2000 مشترك ولا يرسلون العديد من الرسائل، وهى تمثل بداية جيدة للغاية إذا كنت تدير عمل لا يقوم على قدر كبير من العملاء.

2. HubSpot

ببساطة هو حل برمجي تسويقي شامل يمكنك من الجمع بين جميع قنواتك التسويقية المختلفة معًا، وتحسينها لتحقيق أفضل النتائج.

عندما يتعلق الأمر بالتسويق والمبيعات وبرامج إدارة علاقات العملاء، فقد أصبح HubSpot أحد أفضل الأدوات المستخدمة على الإطلاق، حيث يؤمن لك HubSpot مسار التسويق الخاص بك.

باستخدام هذا البرنامج، يمكنك الوصول إلى الأدوات التي تساعد في: إدارة كافة مسار التسويق بالكامل بداية من إدارة المحتوى، وسائل التواصل الإجتماعى، وحتى البريد الإلكتروني وجمع بيانات العملاء مع حثهم على إتخاذ قرار الشراء.

مع تواجد كل ما تحتاجه في مكان واحد، سيساعدك هذا على تحقيق النجاح وتحقيق النمو بثبات.

3. Google Analytics

هو برنامج مجاني تمامًا يوفر تحليلات قيمة ورؤي حول زوار موقعك وكيفية تفاعلهم معه، مما يعطيك لمحة محددة عن ما يريده عملائك وما يبحثون عنه ونظرة عامة على هويتهم بشكل عام، فعلى سبيل المثال، قد تلاحظ من حصولك على عدد كبير من الزيارات من كلمة رئيسية محددة، مما يجعلك تقوم بكتابة مقال كامل حول تلك الكلمة الرئيسة لزيادة مستويات المرور والمشاركة.

من الأفضل أيضاً أن تقوم بإقران Google Analytics مع Google Search Console – وهي أداة تسويق رقمية مجانية أخرى تساعدك على تحديد أي مشاكل على موقعك وتحسين حركة المرور ويقوم بإرسال إشعارات خاصة على بريدك الإلكتروني عند العثور على أى مشكلة.

4. Ahrefs

تركز ممارسات تحسين محركات البحث الحديثة على فهم هدف البحث عن الكلمات الرئيسية التي يمكنك ترتيبها بالفعل، وبناء روابط خلفية ذات صلة.

والآن، حتى مع وجود عدد كبير من الأدوات المذهلة، فإن Ahrefs هي أداة اساسية فى تحسين محركات البحث بالنسبة للعديد من المسوقين الرقميين.

حيث يمكنك من إجراء تحليل تنافسي ومشاهدة الكلمات الرئيسية التي تساهم في تصنيف منافسيك مع تتبع الترتيب لمراقبة أدائك بمرور الوقت بالإضافة لأداة إستكشاف المحتوى لمساعدتك على البقاء فى الصدارة.

5. HootSuite

كما تعلم، عليك دائماً المحافظة على تواجدك على وسائل التواصل الإجتماعي لتتمكن من المنافسة في السوق، وإذا كنت بدأت بالفعل بكتابة المحتوى على وسائل التواصل الإجتماعي فأنت تدرك تماماَ إنه يمكن أن يكون سبب رئيسى في إنقضاء الكثير من الوقت، لذا من المهم أن تدرك أهمية HootSuite.

يوفر Hootsuite منصة إدارة مركزية لجميع قنوات التواصل الإجتماعي الخاصة بك ويسمح لك بجدولة المنشورات مسبقًا حتى تتمكن من تجهيز محتوى وسائل التواصل الإجتماعي للأسابيع القادمة في جلسة واحدة.

يمكنك أيضًا من الحصول على ميزة التقارير وتتبع المنشورات لمعرفة أي من وسائل التواصل تعمل بشكل أفضل لك ويناسب أهدافك التسويقية.

6. Colibri

يقوم الكثير من العملاء بإجراء العديد من المحادثات حول ما يحتاجونه وتقوم مهمتك هي إيجاد تلك المحادثات ومعرفة ما يفكر به العملاء. مما يمكنك من القيام بذلك بكل سهولة عن طريق جمع قائمة من المحادثات والدخول في مناقشة مع عملائك والرد عليهم بأنسب الطرق.

مثلاَ، إذا كنت تبيع الأدوات الرياضية، فستقوم أداة Colibri بجمع قائمة من المحادثات حول ما يحدث الآن من بخصوص الأدوات الرياضية في مختلف وسائل التواصل الإجتماعي وفى المدونات الخاصة بذلك، كما تقوم باستمرار بإعداد قائمة بالمطلوب منك فعله تجاه عملائك على الإنترنت، كالرد على سؤال معين وهو ما يبقيك مطلعاَ على كل ما يدور بأذهان العملاء.

7. KISSMatrics

الكثير يقوم ببناء مشروع دون الإهتمام بما يحتاجه العملاء حقاَ مما يجعلهم يتخذون قرارات ليس لها أي تأثير إيجابي، هذه الأداة تعتمد على التحليل وتساعدك على فهم وتحسين المقاييس التي تحرك عملك، فهي تقوم بجمع المعلومات لتمكنك من إتخاذ أفضل القرارات باستخدام KISSMatrics، ستتمكن بكل بسهولة من معرفة ما ينجح وما لا ينجح في جميع حملاتك وتتبع الأسباب لإتخاذ القرار الأفضل.

8. BuzzSumo

لكي تقوم بتحديد استراتيجية محتواك، يجب عليك الإهتمام بتغطية الموضوعات التي تعتقد أن جمهورك سيتفاعل معها، هذا هو سبب أن أكثر من 60% من العلامات التجارية الأكثر نجاحاَ لديها إستراتيجية محتوى موثقة.

وهنا يأتى دور BuzzSumo حيث يساعدك على إجراء البحث بشكل صحيح عن طريق عرض المحتوى الرائج بين عبر وسائل التواصل الاجتماعي بناءً على الموضوعات التي تم البحث عنها، مما يعطيك أفكار واضحة للموضوعات التي تريد الكتابة عنها بالإضافة لتقديم أدوات لتحليل المحتوى.

9. Adobe Sign

في ظل الظروف الراهنة يعمل الكثير من الأشخاص عن بُعد، مما قد يؤدي إلى حدوث تأخيرات في التوقيعات ويمكن أن يتسبب في إحباط العملاء والتأثير على سير العمل، وفى مجال التسويق تحديداَ تحتاج إلى السرعة في إتخاذ القرارات والبدء بالتنفيذ.

لذا عندما نتحدث عن أدوات التسويق التي لا غنى عنها، فيجب علينا أن نتحدث عن Adobe Sign فهي عبارة عن خدمة توقيع إلكتروني توفر وقتك، كما تمكنك من الحصول على التوقيعات باستخدام نظام توقيع آلي، بالإضافة لذلك فهي تمكنك من إرسال الوثائق وتوقيعها بالإضافة لتوقيع وإدارة العملية بالكامل إلكترونياَ.

10. Hello Bar

هي أداة يمكنك توصيلها بسهولة بأي موقع لعرض نافذة منبثقة أو الاستحواذ على صفحة كاملة وتحويل زوار الموقع لعملاء، فكل ما عليك القيام به هو إنشاء عبارات تحث المستخدم على إتخاذ إجراء محدد بإستخدامHello Bar وسيقوم بإظهاره لكل زوار موقعك في الصفحات التى تقوم بتحديدها، هذه الأداة ستمكنك من جمع بيانات عملائك أو عرض خصومات بشكل فعال يحث الزوار على التفاعل والشراء.

الخلاصة

كانت هذه مجموعة من أدوات التسويق التي تدعمك في مسارك وتوفر لك سبل النجاح للوصول لأهدافك التسويقية وتعزيز تواجد علامتك التجارية دون ضياع أي وقت أو جهد مبذول.

مشاركة:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on google
Share on email

المزيد من المقالات

5 أنواع للتسويق بالبريد الإلكتروني

سواء كنت بدأت للتو في التسويق عبر البريد الإلكتروني أو كنت ترسل بالفعل رسائل بريد إلكتروني تسويقية، فأنت تعلم أن رسائل البريد الإلكتروني هي واحدة

6 خطوات لاكتساب العملاء

نحن نعلم أنك تريد أن تكون خبيراً في اكتساب العملاء لا تقلق لدينا الحل! هل تعلم أن فى أخر 6 سنوات فقط زادت تكلفة إكتساب

اترك لنا رسالة


هل لديك
أفكار متطورة؟