6 خطوات لاكتساب العملاء

نحن نعلم أنك تريد أن تكون خبيراً في اكتساب العملاء لا تقلق لدينا الحل!

هل تعلم أن فى أخر 6 سنوات فقط زادت تكلفة إكتساب عملاء جدد بنسبة 60%!

التسويق بشكل عام أصبح مكلف، خاصة مع إزدياد المنافسة وتنوع الفرص أمام العملاء مع قلة ثقتهم بالعلامات التجارية حتى تثبت نجاحها.

وبرغم تنوع السوق وفتح مجالات لفرص أكبر لازال إكتساب العملاء والحفاظ عليهم هو أساس نجاح أي مشروع، واليوم سنتطرق لهذا الموضوع ونساعدك لتكون خبيراً في إكتساب العملاء وزيادة نمو مشروعك عن طريق وضع أستراتيجية لكسب العميل وفتح فرص أكبر لعملك.

تقوم هذه الإستراتيجية على عدد من الخطوات وهى :

1. قم بإجراء دراسة مفصلة عن السوق


ببساطة إذا لم تكن تعرف عميلك بشكل كافي، فكيف ستقوم بإقناعه بإختيار منتجاتك أو خدماتك المقدمة .

دراسة السوق وتحديد عميلك المستهدف سيوفر عليك الكثير من الوقت والجهد، في طريقك لبناء قاعدة عملاء محتملين، ووضع تصور كامل عن شخصيته وإحتياجاته، يحدد لك كيف ستقوم بخطوات الوصول إليه بشكل مباشر وغير مباشر.

2. ما القيمة التي تضيفها للعميل ؟


مهما كان عدد وسائل التسويق المبتكرة التي تستخدمها في تسويق مشروعك، إذا لم تضف قيمة حقيقية للعميل، لن يجد ما يعتمد عليه لكى يختار منتجك من وسط كل المنافسين، وأنا لا أعني إضافة ميزة عن المنافسين فقط ولكن تقديم خدمة أو منتج حقيقي سيساهم في إضافة قيمة للعميل بشكل أو بأخر.

3. توفير كافة المعلومات على وسائل التواصل المختلفة


لا تبخل بأي معلومة على العميل، قم بإنشاء حسابات التواصل الإجتماعى وموقعك الإلكتروني وكافة الوسائل المتاحة للوصول للعميل، مع تقديم المعلومات المفصلة عن ما تقدمه، وما تأثيره وما الفائدة العائدة على العميل.

الكثير من العملاء يتراجعون عن قرار شراء بخصوص منتج أو خدمة، إذا لم تتوافر كافة المعلومات أمامهم ،لذا احرص على إظهار كافة الأوجه لمشروعك، وفى وسائل مختلفة لضمان الوصول لأكبر قدر من قاعدة العملاء المحتملين.

4. لا تنس إبراز عناصر علامتك التجارية بالطرق التقليدية


برغم التطور والتحول الرقمي، ولكن لازالت الطرق التقليدية تحظى بنصيبها من العملاء الذين يرفضون أي تطور تكنولوجي فلا تستطيع الوصول إليهم إلا على أرض الواقع فقط، لذلك عليك ترك مساحة متوقعة للعملاء في أرض الواقع.

قم بصنع كارت أعمال خاص بك مع طباعة بعض المطبوعات الإعلانية، وقم أيضاً  بالتواجد بين العملاء في الندوات، ورش العمل، ومؤتمرات الأعمال.

5. توفير مركز إتصالات للعملاء


حتى تتيح لمشروعك الفرصة بشكل كامل، عليك توفير مركز للإتصال بالعملاء المحتملين وعرض منتجاتك، أثبتت هذه الطريقة فاعليتها، ففي بعض الأوقات يحتاج العملاء فقط لمن يعرض عليهم المنتج أو الخدمة ليقوموا بأخذ قرار الشراء.

لذا ابدأ الآن بإنشاء مركز للاتصالات مكون من شخص أو شخصين وستحصل على نتائج ستدهشك بشكل كبير.

6. اجعل الأولوية للمحتوى


قد تبدو هذه كمعلومة بديهية ولكن يجب علينا ذكرها فأهمية المحتوى الجيد من أهمية المشروع، فالكثير يقوم بتهميش هذا الدور، لذا نجد أغلب المشاريع تفقد القدرة على التواصل مع العملاء وتشجيعهم على اتخاذ القرار، على عكس المشاريع التي تهتم بالمحتوى المعروض وتتواصل مع العملاء بشكل أفضل.

فبالتواصل الجيد تنشىء علاقة دائمة مع العميل والتي يعزز من خلالها ولائه لعلامتك التجارية.

قم الآن بتوفير محتوى ثري ومنوع، يمكنك من صنع تفاعل مباشر مع العميل، يمكنك الإعتماد على النصائح ،التوعية العامة ،خلق طرق مبتكرة لإستخدام منتجك أو خدماتك، مقارنة ما قبل وبعد، المسابقات والتي دائماً ما تلقى استحسان العميل.

الخلاصة

الاستراتيجية الشاملة المتكاملة هي ببساطة طريقك لإكتساب العملاء.

قم بترتيب أولويات أعمالك، تعلم كل ما يخص عميلك وسلوكياته، ابدأ ببناء أكبر مساحة ممكنة للتواصل مع تسهيل وصول العميل لك بكل سهولة، ثم قم بإثراء معلوماته وحافظ على التواصل المستمر معه، فدور الطرق التقليدية لازال فعالاً ولا تنسى أحياناً كل ما يحتاجه العميل هو دفعة للشراء، لذا توفير مركز للاتصالات قد يكون كل ما تبحث عنه.

مشاركة:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on google
Share on email

المزيد من المقالات

5 أنواع للتسويق بالبريد الإلكتروني

سواء كنت بدأت للتو في التسويق عبر البريد الإلكتروني أو كنت ترسل بالفعل رسائل بريد إلكتروني تسويقية، فأنت تعلم أن رسائل البريد الإلكتروني هي واحدة

10 أدوات تسويق لا غنى عنها

مع تقدم وتطور مجال التسويق الرقمي تعددت أدوات التسويق المختلفة لتمكنك من الحصول على أكبر فائدة لاستثمار وقتك الثمين سواء عن طريق جدولة المهام المتكررة،

اترك لنا رسالة


هل لديك
أفكار متطورة؟